"موقع عربيوم موقع اخباري كبير يهتم باخبار العملات الرقمية واحدث التطورات الخاصة بها مثل اخبار البتكوين و عملة الايثيريوم وغيرهم"

نمو قطاع الميتافيرس بنسبة 10 اضعاف بقيمة 1 تريليون دولار

وفقًا لتقرير جديد من Grayscale، زاد معدل مستخدمي الميتافيرس النشطين بمقدار 10x بين بداية عام 2020 ويونيو 2021.

بحث نمو الميتافيرس

نشرت شركة Grayscale العملاقة في مجال الاستثمار الرقمي تقرير يعتبر ايجابي عن الميتافيرس، مقدرةً أن “فرصة السوق” لجلب مستخدمين الميتافيرس إلى هذا الاتجاه قد تصل قيمتها إلى أكثر من 1 تريليون دولار في السنوات القليلة المقبلة.

تقرير نوفمبر بعنوان “الاقتصاديات الافتراضية على الجيل الثالث من الويب 3.0 والميتافيرس” كتبه رئيس قسم الأبحاث في Grayscale David Grider ومحلل الأبحاث Matt Maximo. يستكشف الثنائي القطاع المزدهر في المقام الأول من منظور عوالم الميتافيرس المفتوحة المدعومة بـ “اقتصاد تشفير مترابط” مثل عالم Decentraland.

يسلط التقرير الضوء على أن المنصات الميتافيرس المدمجة مع العملات الرقمية، والخدمات المالية اللامركزية مثل الستيكنج والإقراض، والرموز غير القابلة للأستبدال (NFT)، والحوكمة اللامركزية، والتخزين السحابي اللامركزي قد خلقت تجربة جديدة على الإنترنت تجذب مستخدمين جدد بسرعة.

بتحليل بيانات “محافظ الميتافيرس النشطة على مستوى العالم” منذ بداية عام 2020، وجدت أن قاعدة المستخدمين قد نمت بمقدار 10x منذ ذلك الوقت لتستقر عند حوالي 50000 اعتبارًا من يونيو 2021.

“مقارنةً بقطاعات الجيل الثالث من الويب Web 3.0 و الجيل الثاني Web 2.0، لا يزال مستخدمو العالم الافتراضي الميتافيرس في بداياتهم الأولى، ولكن إذا ظلت معدلات النمو الحالية على مسارها الحالي، فإن هذا القطاع الناشئ لديه القدرة على أن يصبح سائدًا في السنوات القادمة.”
يسلط التقرير الضوء على أنه لا يوجد نقص في أصحاب رؤوس الأموال الذين يراهنون على إمكانات القطاع. وفقًا للتقرير، بلغ إجمالي جمع الأموال مليار دولار لألعاب البلوكتشين في الربع الثالث. يمثل ذلك 12٪ من إجمالي عمليات جمع الأموال لقطاع التشفير بأكمله في الربع، مما جعله “القطاع الفرعي الأعلى” ضمن فئة الويب 3.0 و NFT.

فرصة السوق

لاحظ الباحثون مجموعة من الديناميكيات الرئيسية التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في نمو قطاع الميتافيرس، بما في ذلك متوسط ​​وقت الفراغ المتزايد والمال الذي يتم إنفاقه على الهوايات الرقمية، والتحول الثقافي من الألعاب المتميزة إلى الألعاب المجانية، وابتكارات الويب 3.0 مثل اللعب لكسب.

بلغ إجمالي الإيرادات العالمية من ألعاب العالم الافتراضي 180 مليار دولار في عام 2020، مع “الإنفاق المتميز” بحوالي 40 مليار دولار، مع تقديرات يمكن للقطاع أن يجتذب أكثر من 400 مليار دولار بحلول عام 2025، مدفوعًا بشكل أساسي بنموذج الإنفاق داخل اللعبة.

يجادل التقرير بأن هذا التحول “يتسارع أكثر مع الانتقال من الجيل الثاني للويب Web 2.0 الشركة المغلقة للميتافيرس إلى الجيل الثالث من الويب المتمثل في الميتافيرس المفتوح بسبب إمكانية اللعب من أجل الربح التي تمثلها.

“استفادت عوالم Web 3.0 Metaverse الافتراضية من مكاسب الابتكار والإنتاجية السريعة. خلقت عوالم التشفير الافتراضية سوقًا أوليًا وثانويًا بملايين الدولارات للمبدعين ومالكي الأصول من خلال إلغاء ضوابط رأس المال وفتح حدودهم الرقمية أمام رأسمالية السوق الحرة “.

كانت أسعار الرموز الأصلية لمنصات الميتافيرس المفتوحة مثل Decentraland (MANA) و Sandbox (SAND) في حالة تمزق مؤخرًا، حيث اكتسبت 49 ٪ و 102 ٪ لكل منها عند 5.03 دولار و 7.60 دولار، على التوالي، في وقت جاري الكتابة.