"موقع عربيوم موقع اخباري كبير يهتم باخبار العملات الرقمية واحدث التطورات الخاصة بها مثل اخبار البتكوين و عملة الايثيريوم وغيرهم"

لماذا تعتبر العاب البلوكتشين هي المستقبل؟ – كيف تربح منها

أظهر Axie Infinity أن صناعة الألعاب مجرد جزء صغير مما يمكن أن تحققه الألعاب القائمة على البلوكتشين، ومن المقرر أن تنفجر هذه الصناعة في المستقبل القريب.

الربح من العاب البلوكتشين

ربما يدرك أي شخص لم يكن يعيش تحت صخرة أن صناعة الألعاب كانت في حالة تمزق تام. إنها إحدى الصناعات التي استفادت من جائحة كورونا بشكل كبير.

ومع ذلك، قد لا يكون المستثمر العادي على دراية بأرقام النمو التالية:

تبلغ قيمة سوق الألعاب العالمي حاليًا 180 مليار دولار – الشكل الأسرع نموًا للترفيه على مستوى العالم. كمرجع، تبلغ قيمة صناعة السينما العالمية 100 مليار دولار وجميع الرياضات في أمريكا الشمالية مجتمعة تبلغ 73 مليار دولار من حيث الإيرادات السنوية.

يتوقع الخبراء أن عدد المشغلين عبر الإنترنت للألعاب عبر الإنترنت سيرتفع إلى مليار بحلول عام 2025 – واحد من كل تسعة أشخاص اليوم.
ثلاثة من الأحداث الرياضية الأربعة الأولى الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة في 2018 لم تكن حتى أحداثًا رياضية تقليدية. كانت أحداث رياضية إلكترونية. على سبيل المثال، حصلت بطولة League of Legends على 30 مليون مشاهدة أكثر من بطولة الاتحاد الآسيوي و 45 مليون مشاهدة أكثر من بطولة NCAA لكرة القدم.

قام Travis Scott بأداء مباشر على منصة الألعاب الشهيرة Fortnite في أبريل الماضي. لقد تلقت أكثر من 12.3 مليون مشاهدة وحققت سكوت أكثر من 20 مليون دولار لكل TechCrunch و GamesIndustry.biz.
إذن ما الذي يحدث هنا ومن أين يأتي هذا النمو؟.

الاستثمار في العاب البلوكتشين

يمكننا أن نعزو الكثير من هذا ببساطة إلى ظهور التكنولوجيا والنمو المتسارع. تستمر التكنولوجيا في تغيير طريقة تواصلنا، وكيف نتجمع، وكيف ننشئ المعلومات ونستهلكها، وكيف ننقل القيمة وكيف نشكل مجتمعات على الإنترنت.

قام هوارد شولتز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة ستاربكس، بترويج فكرة “المساحة المادية الثالثة” بمفهوم المقهى الخاص به. كان يعتقد أن البشر بحاجة إلى “مساحة ثالثة” للتجمع خارج المكتب والمنزل. كان ستاربكس هو الحل.

نرى هذا المفهوم نفسه يلعب اليوم بين الأجيال الشابة. باستثناء المساحة المشتركة الجديدة رقمية وتسمى metaverse. هذا هو المكان الذي يتسكع فيه الأطفال بشكل متزايد هذه الأيام. يذهبون إلى هناك للتواصل مع أصدقائهم. استمع إلى الموسيقى أو العب ألعاب الفيديو. يمكننا التفكير في هذا على أنه التكرار التالي للمجتمعات الرقمية: غرف دردشة AOL، ثم Myspace. الفيسبوك وأخيراً metaverse.

لدينا حفلات موسيقية في ميتافيرس الآن. تم ترقيم الرجل المحترق. وقد بدأنا للتو.

تاريخ الألعاب

ظهرت أول ألعاب الفيديو في أواخر الخمسينيات – وهي لعبة تنس بسيطة تشبه لعبة بونج. في وقت لاحق، تم اختراع أتاري في عام 1977. بدأت نينتندو في إطلاق الألعاب الشهيرة بدءًا من أوائل الثمانينيات مع ماريو بروس، ولجند أوف زيلدا، ودونكي كونج، إلخ.

من المهم ملاحظة أن نموذج العمل قد تغير بشكل كبير على مر السنين. اعتدنا على دفع 60 دولارًا مقابل لعبة، على سبيل المثال، GameStop، وانطلقنا. لقد كانت تكلفة لمرة واحدة مع لعب غير محدود. تم إصدار الألعاب بطريقة مشابهة لكيفية الترويج لأفلام هوليود وإصدارها. 90٪ من الإيرادات ستأتي في الأسبوعين الأولين.

هذا النموذج خارج الآن. نموذج فريميوم موجود. يلعب المستخدمون مجانًا ويتم حثهم على إجراء عمليات شراء داخل اللعبة لترقية المهارات، وتزيين الصور الرمزية، وشراء الأسلحة، وتحسين الرسوم المتحركة، وما إلى ذلك. نرى هذا اليوم على Roblox و Fortnite والألعاب الشهيرة الأخرى.

يعد هذا نموذجًا أكثر ربحية لصانعي الألعاب، حيث إنه يحافظ على تفاعل المستخدمين لديك ويقوم دائمًا بالترقية للتنافس مع أصدقائهم. نحن ننتقل إلى عالم تحدث فيه الإشارات الاجتماعية بين الأجيال الشابة في metaverse عبر الصورة الرمزية داخل اللعبة والسلاح الذي يستخدمونه والجلود التي يمتلكونها. مرحبا بكم في المستقبل.

لماذا ستنتقل الألعاب إلى البلوكتشين؟

تحدث الألعاب اليوم على شبكات البيانات المحصورة. هذا يعني أنه لا يمكن للمستخدمين امتلاك أصولهم داخل اللعبة (الأسطح والصور الرمزية والقدرات وما إلى ذلك). المنصة تمتلكهم. تعمل Axie Infinity على تعطيل هذا النموذج لأن المستخدمين يمتلكون أصولهم مثل الرموز غير القابلة للأستبدال (NFTs) على Axie ويمكنهم بيعها في سوق حرة / اقتصاد ألعاب من أجل الربح. فيما يلي عرض للإيرادات التي حققها مستخدمو Axie Infinity منذ شهر مايو من هذا العام:

تهتز الإيرادات السنوية لكل Token Terminal إلى 2.7 مليار دولار لهذه اللعبة المفتوحة وغير المرخصة من blockchain. ملاحظة مهمة: تقنية البلوكتشين هي الأداة التي يمكن للمستخدمين من خلالها امتلاك أصولهم داخل اللعبة. هذا غير ممكن على التكنولوجيا المستخدمة اليوم.

اقتصاد الالعاب داخل البلوكتشين

تسمح البلوكتشين بتشكيل اقتصادات الألعاب بشكل عضوي. يمكن الدفع للمستخدمين للعب. مرة أخرى، تتصدر Axie Infinity الشحنة هنا. يقوم مستخدمو Axie باستثمارات للحصول على رموز NFT من Axie و AXS لبدء اللعب. من هناك، يمكنهم كسب رمز SLP من خلال اللعب / المنافسة، حيث يمكن بعد ذلك استبدال الرموز المميزة المكتسبة بأصول تشفير أخرى أو فيات، وما إلى ذلك.

يكسب العديد من المستخدمين في الفلبين عدة أضعاف رواتبهم الشهرية المعتادة ببساطة عن طريق لعب Axie Infinity، كل ذلك خلال الصعوبات الاقتصادية التي سببها COVID-19، وهو أمر رائع جدًا. دعني أسألك هذا: إذا كان بإمكانك الحصول على أموال مقابل لعب لعبة على البلوكتشين مقابل عدم الدفع مقابل اللعب في لعبة غير البلوكتشين، فماذا ستختار؟ كما يقول تشارلي مونجر: “أرني الحوافز وسأوضح لك النتيجة”.
سلاسل الكتل العامة مفتوحة للجميع وبدون إذن. هل لديك هاتف محمول واتصال بالإنترنت؟ رائع، اهلا وسهلا بكم للمشاركة. هذه ليست الطريقة التي تعمل بها في بنية البيانات المغلقة اليوم، خاصة إذا كنت تعيش خارج الولايات المتحدة.

لا يمكنك فقط المشاركة في البلوكتشين، ولكن يمكنك أيضًا كسب الدخل. مع استمرار انتشار استخدام الهواتف الذكية مع نمو تقنية 4G و 5G في الأسواق الناشئة، يجب أن نتوقع المزيد والمزيد من المستخدمين للوصول إلى ألعاب التشفير والألعاب القائمة على البلوكتشين في المستقبل القريب.تنهار البروتوكولات المفتوحة وتضغط على تكلفة التقنيات الحالية.

بناء الالعاب على الشبكة اللامركزية

البلوكتشين العام هي بروتوكولات مفتوحة. الاثيريوم هو بروتوكول مفتوح. يمكن لأي شخص بناء ألعاب على الاثيريوم من خلال القيام بذلك، يقوم المرء بشكل أساسي بالاستعانة بمصادر خارجية للكثير من تكاليف التشغيل ورأس المال إلى البلوكتشين للطبقة الأساسية الاثيريوم، مما يعني أنه من الأسهل بكثير بدء لعبة لرواد الأعمال. الحواجز المنخفضة للدخول تزيد المنافسة. هذا في نهاية المطاف يفيد المستخدمين النهائيين. لقد رأينا هذا يحدث مرارًا وتكرارًا في التاريخ. بلوكتشين هي ببساطة التكرار التالي لتقنية المصدر المفتوح.
اللامركزية. نظرًا لأن البلوكتشين مفتوح وغير مصرح به، يمكن لأي شخص البناء عليها. هذا يعني أننا يجب أن نتوقع مستقبلاً حيث توجد ألعاب البلوكتشين مبنية على قمة البلوكتشين من الطبقة الأولى، على سبيل المثال، الاثيريوم و Solana و Cosmos وما إلى ذلك. سيتمكن المستخدمون من تبديل الألعاب بسهولة، وسيكونون قادرين على جلبها أصولهم مثل NFTs في شكل جلود أو صور رمزية أو أسلحة معهم. هذا شيء غير ممكن اليوم. علاوة على ذلك، سيتمكن المستخدمون من تداول أصول NFT الخاصة بهم من أجل الربح إذا اختاروا ذلك، أو ربما يرغبون في إنشاء NFTs؟ انطلق – ليس عليك امتلاك منصة ألعاب للقيام بذلك.
اقتصادات الألعاب هي المستقبل، وستحدث على البلوكتشين.