كوريا الجنوبية تطلب من متاجر ابل وجوجل ازالة العاب P2E
عززت لجنة الألعاب موقفها ضد العاب P2E (العب لتربح) بالقول إن هذه الألعاب لا ينبغي أن تحصل على التصنيف العمري المطلوب لإدراجها في أسواق التطبيقات.
العاب P2E
تحركت حكومة كوريا الجنوبية لمنع إصدار مسرحية جديدة لكسب ألعاب (P2E) وطلبت إزالة الألعاب الموجودة من Google Play ومتجر تطبيقات Apple.
أصبحت ألعاب P2E شائعة في صناعة العملات الرقمية. يجب على اللاعبين عادة شراء قطع اللعبة أولا كرموز غير قابلة للاستبدال من أجل لعب اللعبة والحصول على مكافآت داخل اللعبة. ومع ذلك فإن جوائز الألعاب التي تزيد عن بضعة دولارات محظورة في كوريا الجنوبية.
طلبت لجنة إدارة الألعاب (GMC) في وزارة الثقافة والرياضة والسياحة أمس من أسواق تطبيقات الأجهزة المحمولة الرئيسية حظر أي ألعاب تتطلب عمليات شراء داخل التطبيق قبل ممارسة اللعبة.
لمكافحة انتشار ما تعتبره خططا لجني الأموال من المضاربة، جعلت GMC من المستحيل على مطوري ألعاب P2E إدراج أعمالهم في أكثر متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة شهرة.
في حين أن موقف الحكومة يخفف من نمو ألعاب P2E من خلال الانتقال مباشرة إلى أسواق التطبيقات هو تطور جديد، واجه مطورو الألعاب في كوريا الجنوبية معارك قضائية منذ أبريل لإبقاء ألعاب P2E معروضة للبيع في متاجر التطبيقات المحلية. كانت المشكلة الرئيسية هي أن بعض تطبيقات الألعاب لم تتمكن من الحصول على التصنيف العمري المطلوب لإدراجها في متاجر التطبيقات.
العب لتربح المبنية على البلوكتشين
صرح مسؤول من GMC أن اللجنة تتبع سابقة المحكمة العليا فقط في منع ألعاب P2E من الحصول على تصنيفات عمرية وإدراجها في القائمة. وقال المسؤول في بيان يوم 28 ديسمبر كانون الأول:
“من المعقول منع ألعاب P2E من الحصول على تصنيفات عمرية بموجب القانون الحالي لأن المكافآت النقدية في الألعاب يمكن اعتبارها جوائز.”
لا يمكن أن تتجاوز الجوائز المكتسبة من الألعاب في كوريا الجنوبية 10000 وون كوري (8.42 دولار أمريكي) في المرة الواحدة.
تم حظر Fivestars for Klaytn (NFT) في البداية في متاجر التطبيقات المحلية لعدم وجود تقييم، لكن الفريق الذي يقف وراء اللعبة فاز بأمر قضائي في يونيو وتم إدراج اللعبة. من المتوقع أن يشكل القرار النهائي بشأن الوضع القانوني للعبة سابقة قانونية لألعاب P2E الأخرى، مثل Infinite Breakthrough Three Kingdoms Reverse.
قال ديفيد شين وهو رئيس التبني العالمي في مؤسسة Klaytn، عن سبب اعتقاده أن المنظمين اتخذوا موقفا صارما ضد ألعاب P2E، “ينظر إلى ألعاب اللعب من أجل الربح والعملات الرقمية بشكل عام بتخوف بسبب الزيادة في السوق الذي يغذيه نشاط المضاربة. ولكن بمجرد أن تهدأ هذه الرغوة، قد تكون السلطات في جميع أنحاء العالم أكثر قابلية لتنظيم Web 3.0 باعتباره أداة دائمة سمة من سمات الاقتصاد الرقمي “.
موقف GMC له آثار سلبية على جميع تطبيقات ألعاب P2E، بما في ذلك مجموعة التطبيقات المرتبطة باللعبتين الأكثر شهرة حتى الآن وفقا ل DappRadar: Axie Infinity و Splinterlands.